Saturday, April 08, 2017

أفلام الحروب

صنعوا من أفلام الحروب ما يكفي لكي لا تعود مشاهد الموت الحقيقية تفاجؤنا: رؤوسٌ مقطوعة. أشلاء. انفجارات. أطفال يبكون. أمهات تنتحبن. آباءٌ عاجزون. بيوتٌ رماديّة. طرقٌ يملؤها الرّكام. غبارٌ. غبارٌ. غبار.. وقد نبكي أمام نشرة الأخبار أو مقطع الفيديو كما نبكي أمام أفلام الحروب. وقد يسأل أحدنا الآخر: هل رأيت ما حدث؟. ويكون ذلك بمثابة ما نقوله بعد مشهدٍ مؤثّرٍ في الفيلم.. ولا شكّ أنّنا سنحلم بذلك أحياناً. فتختلط مشاهد الأفلام بالمشاهد الحقيقيّة وتنبثق عنها مشاهد غير منطقيّةٍ تجمع كلّ ذلك وتبعثره في حلمٍ واحدٍ في الرأس.. الرأس الّذي يعرف الفرق بين الحقيقة والأفلام لكنّه عاجزٌ عن تصديق أيّ منها.

4 comments:

el3nod said...

الان يمكنكم التمتع باقيو العروض المقدمة من شركة تنظيف خزانات مكة اي انها تعمل علي توفري افضل تنظيف بالبخار بمكة المكرمة فهي مميزة في الكثير من الخدمات العامة في نظافة بمكة بكبري الشركات التي تعمل علي جلي رخام بمكة فهي مميزة في اعمال النظافة اي تعمل علي ارسال فريق متخصص في تنظيف وتعمل علي ابادة حشرات بمكة المكرمة من خلال كبري شركات ابادو الحشرات

el3nod said...
This comment has been removed by the author.
شركة نقل عفش بالطائف said...

الان ومن خلال شركة نقل عفش بالطائف يمكنك التواصل معها في اي وقت للتمكن من تلبية الاحتياجات في اسرع وقت ومن خلال شركة تنظيف مفروشات بالطائف يمكنك الان التواصل معنا علي مدار ال 24 ساعة للتمكن من مساعدة الكثيرين في اعمال التنظيف من شركة تنظيف منازل بالطائف احصل الان علي الافضل من خلال مجموعه مدربة علي اعلي مستوي في شركة تنظيف خزانات بالطائف وتعرف علي المزيد من خدماتنا الان للوصول الي اعمال مميزة في التنظيف والجلي من اهم واكبر شركة جلي سيراميك بالطائف تواصل معنا في اي وقت لطلب ارسال فريق العمل اليط ، مع توفير خدمات اخري في شركة مكافحة النمل الابيض بالطائف للتمكن من اعمال الابادة علي اعلي مستوي وبكل كفائه وخبرة من خلال شركة مكافحة حشرات بالطائف تواصل معنا الان للوصول الي افضل النتائج .

شركة الكمال said...



شركة تنظيف بأحد رفيدة

شركة تنظيف خزانات بابها

شركة مكافحة حشرات ابها

شركة تنظيف بسراة عبيدة

شركة تسليك مجاري بخميس مشيط

شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط

شركة تنظيف بابها

شركة تنظيف بخميس مشيط

شركة تسليك مجاري بابها